كيف ردت شركة تسلا على ادعاء الولايات المتحدة بشأن طرد عمال المصانع ؟

كتب/أروا حسنين

TESLA

نفى مجلس العمل الأمريكي المزاعم بأن شركة Tesla (NASDAQ:) Inc فصلت بشكل غير قانوني الموظفين الذين يعملون على برنامج Autopilot في أحد مصانع نيويورك لوضع حد للتنظيم النقابي.

رفض مسؤول إقليمي في المجلس الوطني لعلاقات العمل (NLRB) يوم الجمعة شكوى قدمتها منظمة العمال المتحدين في فبراير، وهي نقابة تسعى إلى تنظيم العمال في “Gig factory” التابع لشركة Tesla في بوفالو بنيويورك.

وزعم اتحاد العمال أنه في غضون أيام من الإعلان عن حملة نقابية في وقت سابق من هذا العام، قامت شركة تسلا بطرد عشرات العمال من قسم الطيار الآلي لديها. وقالت تسلا إن عمليات الفصل من العمل استندت إلى مراجعات الأداء وليست مرتبطة بالنشاط النقابي.

وقالت كايلا بلادو، المتحدثة باسم NLRB، يوم الاثنين، إن مسؤول مجلس العمل وجد مبررًا لادعاءين منفصلين بأن شركة تسلا حافظت على قاعدة غير قانونية بشأن الاستخدام المقبول للتكنولوجيا في مكان العمل وطلبت تظلمات من العمال في محاولة لإحباط الدعم للنقابة. .

وقال بلادو إنه إذا لم تقم تسلا بتسوية هذه المطالبات، فسوف تصدر NLRB شكوى ضد الشركة التي سيتم الاستماع إليها من قبل قاض إداري.

ولم تستجب شركة Tesla وWorkers United على الفور لطلبات التعليق.

تعد الحملة في بوفالو جزءًا من جهد وطني لتوحيد منشآت تيسلا، مما أدى إلى سلسلة من الشكاوى المقدمة إلى مجلس العمل بدعوى خرق النقابات بشكل غير قانوني.

قالت نقابة عمال السيارات المتحدة (UAW)، التي فازت مؤخرًا بعقود جديدة مع شركات صناعة السيارات الثلاث في ديترويت، إنها تخطط بقوة لتنظيم مصانع السيارات الأمريكية التي تديرها شركة تيسلا وغيرها من الشركات غير النقابية. قال الرئيس جو بايدن هذا الشهر إنه يدعم جهود النقابة لتنظيم العمال في تيسلا و تويوتا (بورصة نيويورك:).

في أبريل، حكم أحد قضاة NLRB بأن المشرفين في مركز خدمة تيسلا في فلوريدا منعوا بشكل غير قانوني العمال من مناقشة الأجور وظروف العمل الأخرى وطلبوا منهم عدم تقديم شكوى إلى المديرين رفيعي المستوى.

في وقت سابق من هذا الشهر، ألغت محكمة الاستئناف الأمريكية قرار NLRB الذي قال إن شركة Tesla انتهكت قانون العمل الفيدرالي من خلال منع العمال في مصنع التجميع التابع لها في فريمونت بولاية كاليفورنيا من ارتداء قمصان UAW.

وتنظر المحكمة نفسها بشكل منفصل في استئناف تسلا لحكم NLRB الذي قال إن الرئيس التنفيذي إيلون موسك انتهك قانون العمل الفيدرالي من خلال التغريد في عام 2018 بأن الموظفين سيفقدون خيارات الأسهم إذا انضموا إلى النقابة.

ونفت تسلا ارتكاب أي مخالفات في تلك الحالات.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *