تطورات في قضية التشهير التي رفعتها شركة Smartmatic ضد قناة Fox News.

  • كتبته/أروا حسنين
روبرت مردوخ؟

من المقرر عزل روبرت مردوخ يوم الثلاثاء في دعوى التشهير الانتخابية الضخمة التي رفعتها شركة تكنولوجيا التصويت Smartmatic بقيمة 2.7 مليار دولار ضد قناة Fox News، حسبما قال شخص مطلع على الأمر لشبكة CNN.

ومن المقرر أن يتم إيداع قطب الإعلام اليميني، الذي أوردته رويترز لأول مرة، في لوس أنجلوس. أسس مردوخ شبكة فوكس نيوز وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة فوكس، الشركة الأم لفوكس نيوز، حتى وقت سابق من هذا الشهر، عندما انتقل قطب الإعلام البالغ من العمر 92 عامًا إلى منصب رئيس مجلس الإدارة الفخري، متوجًا ابنه لاتشلان ملكًا على إمبراطوريته الإعلامية.

ورفض متحدث باسم شركة فوكس التعليق، على الرغم من أن الشركة قالت باستمرار إنها تخطط لمحاربة الدعوى القضائية بقوة. ولم يستجب المتحدث باسم Smartmatic لطلب التعليق.

رفعت Smartmatic دعوى قضائية ضد شركة Fox Corporation في عام 2021 بعد أن تم اكتساحها بنظريات مؤامرة لا أساس لها حول انتخابات 2020.

واتهمت الدعوى المرفوعة في محكمة ولاية نيويورك شبكة فوكس نيوز وبعض مضيفي القناة اليمينية بالكذب عمدًا بشأن Smartmatic في محاولة لتضليل الجمهور ودفعهم إلى الاعتقاد الخاطئ بأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 سُرقت من الرئيس السابق دونالد ترامب. .

وقالت الدعوى: “لقد كانوا بحاجة إلى شرير”. “لقد احتاجوا إلى شخص يلومونه. لقد احتاجوا إلى شخص يمكنهم جعل الآخرين يكرهونه. قصة الخير مقابل الشر، النوع الذي من شأنه أن يحرض حشدًا غاضبًا، لا ينجح إلا إذا قدم الراوي للجمهور شخصًا يجسد الشر.

وأضافت الدعوى: “بدون أي شرير حقيقي، اخترع المدعى عليهم واحدًا”. “قرر المدعى عليهم جعل Smartmatic الشرير في قصتهم.”

يمثل هذا الإيداع المرة الثانية هذا العام التي يضطر فيها مردوخ إلى الجلوس لاستجوابه من قبل المحامين بشأن بث قناة فوكس نيوز للأكاذيب الانتخابية.

روبرت مردوخ

في أبريل، توصلت شركة Fox Corporation إلى تسوية تاريخية بقيمة 787 مليون دولار في قضية أكاذيب انتخابية مماثلة رفعتها شركة أخرى لتكنولوجيا التصويت، Dominion Voting Systems.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *