بدون منافس.. السعودية المرشح الوحيد لاستضافة كأس العالم 2034

اقتربت المملكة العربية السعودية، من الحصول على شرف استضافة منافسات بطولة كأس العالم 2034 المقبلة.

وسبق وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، باب تقديم الطلبات لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2034 المقبلة، من أجل تلقى الترشيحات من جانب الاتحادات المحلية المختلفة.

وحسب ما ذكرته صحيفة ذا أتلتيك، فإن أستراليا تراجعت عن قرارها بتقديم طلب لفيفا من أجل استضافة كأس العالم في نسخته لعام 2034 المقبلة.

وأكدت الشبكة الأخبارية، إن بعد قرار أستراليا بالتراجع عن استضافة مونديال 3034، أصبحت المملكة العربية السعودية، هي صاحبة طلب الاستضافة الوحيد لدي الاتحاد الدولي حتى الآن.

الجدير بالذكر أن باب تلقى الطلبات لاستضافة كأس العالم 2034 سيتم غلقه بشكل رسمي اليوم الثلاثاء الحادي والثلاثين من أكتوبر، مما يقرب السعودية بشدة من نيل شرف تنظيم المونديال.

وفي التاسع من أكتوبر 2023، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشكل رسمي إرسال خطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وحظي إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نيّة الترشح وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحاد من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *