لمدة 4 أيام متتالية.. قطع المياه عن عدة قري بالدقهلية

كتبت/سوزان سامي

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إنه سيتم قطع المياه عن عدد من قري مركز ميت غمر على فترات وساعات محددة لكل، قرية بدأ من غدا الاثنين 29 يناير الجاري وحتى الخميس الموافق 1 فبراير وذلك للقيام باعمال ربط محطة مياة ميت غمر السطحية علي المحطات الارتوازية.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناءا على التقارير الواردة من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية في هذا الشأن حيث اوضحت  التقارير ان القري المتأثرة بانقطاع المياة علي النحو التالي:- قرية البوها من الساعة 1 صباحا وحتي الساعة 1 مساء، وقرية سنفا من الساعة 2 مساء حتي الساعة 5 مساء وذلك غدا الاثنين 29 يناير الجاري،وقرية ميت محسن من الساعة 10 صباحا حتي الساعة 12 مساء، وقرية كفر بهيدة من الساعة 1مساء حتي الساعة 3 مساء، وقرية بهيدة من الساعة 3.30 مساء حتي الساعة 5.30 مساء وذلك يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير الجاري وقرية كوم النور من الساعة 10 صباحا وحتي الساعة 3 مساء وذلك يوم الاربعاء الموافق 31يناير الجاري،وقرية بشلا من الساعة 8 صباحا وحتي الساعة 10 مساء وذلك يوم الخميس الموافق 1 فبراير المقبل.

وقد وجه محافظ الدقهلية، اللواء انور مدحت رئيس مركز ومدينة ميت للتنسيق مع مسئولى شركة مياة الشرب والصرف الصحي لسرعة إنهاء الأعمال  المشار اليها كل في نطاقه وعودة المياه مرة اخرى كالمعتاد حرصا على توفير مطالب واحتياجات المواطنين، واكد محافظ الدقهلية على أهمية إتباع الاصول الهندسية والفنية الواجبة في تنفيذ الأعمال المشار اليها.

وتهيب محافظة الدقهلية بالمواطنين قاطني جميع انحاء القري المشار اليها والمتأثرة بانقطاع المياة بالاضافة لجميع الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز الواقعة في نطاقها ضرورة العمل باتخاذ مايلزم  لتوفير إحتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع.

وعلى جانب آخر يتبادر لأذهان القراء عدة أسئلة خاصة بإنقطاع المياه، حاولت “النبأ” الإجابة على بعذها ومنها:

ماذا تفعل عند انقطاع المياه؟

وكان الحل هو توفير خزان مائي احتياطي يكون مملوئا تماما مع مضخة كهربائية لضخه للخزان الاصلي بالاضافة الى كراتين مياه معدنية تستخدم في الحالات الطارئة. ستحتاج هنا لتجديد المخزون الإحتياطي بشكل دوري .. أليس كذلك ؟ ينطبق على الماء الذي في الخزان الاحتياطي يجب استبداله.

ما هي اسباب انقطاع المياه؟

الإفراط في تلوث موارد المياه وإلحاق الضرر بالتنوع الحيوي. الصراعات الإقليمية على الموارد المائية الشحيحة في بعض الأحيان مما يؤدي إلى نشوب الحروب.

انقطع الماء هل اتيمم؟

حكم التيمم بسبب انقطاع المياه

أجمع الفقهاء أنه لا يجوز التيمم لو قطعت المياه عن شخص ومتوفرة عند جاره أو في أى مكان حوله، أو يستطيع أن يشتريها من محيطه حتى لو زجاجة مياه معدنية يتوضأ بها.

هل يجوز تأخير الصلاة اذا لم يوجد ماء؟

الجواب: الشيخ: لا يحل للإنسان الجنب أن يؤخر الصلاة عن وقتها لعدم وجود الماء أو التضرر من استعماله، بل نقول: إن وجدت الماء فاغتسلت به بدون ضرر فافعل، وإلا فتيمم وصلِّ الصلاة لوقتها، وإذا دفأ الجو أو وجدت الماء فاغتسل، وأما تأخير الصلاة لأجل الغسل فهذا حرام ولا يجوز.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *