كيف جعل “الجلد الزجاجي” من كوريا الجنوبية عاصمة سياحة التجميل في العالم؟

كتبت- أمنية رشاد

استعرض موقع “إنديا توداي” تقرير يوضح كيف ساهمت الجراحات التجميلية وهوس المشاهير بتحويل بشرتهم إلى ما يسمي بـ “الجلد الزجاجي” أو “الجمال الكوري”، وكيف تضاعفت أعدادهم في العامين الماضيين، ما جعل من كوريا الجنوبية عاصمة سياحة التجميل الأشهر عالميًا.

وتسائل التقرير إلى أي مدى يمكنك السفر من أجل الحب؟ وماذا لو كان هذا الحب عبارة عن بشرة غير مسامية ومشرقة للغاية وفائقة الترطيب؟نحن نتحدث عن الجلد الزجاجي، ولماذا يسافر بعض الأشخاص (معظمهم من النساء) إلى سيول، كوريا الجنوبية، من أجل ذلك.

وأشار التقرير إلى تضاعف السياحة ثلاث مرات، ففي عام 2021، شهدت كوريا الجنوبية 9,67,000 سائح أجنبي.

وتضاعف هذا العدد ثلاث مرات ليصل إلى حوالي 31,98,000 في عام 2022، واستمر هذا المسار حتى عام 2023، حيث زار ما يقدر بنحو 65 مليون سائح أجنبي البلاد في الفترة من يناير إلى أغسطس، وفقًا للبيانات الحكومية.

وفي سبتمبر 2023، بلغ معدل نمو عدد السياح الوافدين 227.3%، ليصل إلى 10,94,000 سائح أجنبي – في شهر واحد فقط !

ومثلما تشتهر الهند بالسياحة الطبية ويأتي الناس من جميع أنحاء العالم إلى الهند للحصول على الاستشارة والعلاج من الأطباء ذوي المستوى العالمي؛ وبالمثل، تعد كوريا الجنوبية واحدة من أكثر المواقع السياحية جاذبية على مستوى العالم. مما لا شك فيه أن قطاع التجميل الكوري يلعب دورًا مهمًا – ولا يمكن إنكار ذلك.

وألمح التقرير إلى أن حركات الرقص التي لا تُنسى على طراز جانج نام والتي انتشرت بسرعة كبيرة في عام 2012، كانت تلك الأغنية بمثابة البداية الأولى للموجة الكورية التي اجتاحت الآن العديد من الصناعات.

على سبيل المثال، تُظهر بيانات Euromonitor ارتفاعًا في مشاهدة الدراما الكورية بين الجماهير الهندية، حيث شهدت Netflix زيادة مذهلة بنسبة 370 في المائة في مشاهدة الدراما الكورية في عام 2020 مقارنة بعام 2019.

الآن، ولدت هذه الموجة الكورية العديد من الاتجاهات، وخاصة مصطلح “الجلد الزجاجي”. أصبح الحصول على البشرة المثالية من خلال روتين العناية بالبشرة المكون من 10 خطوات، هاجسًا بين المؤثرين والأشخاص الذين يشاهدونهم.

هوس الجلد الزجاجي

ليس هناك شك في أن نجوم البوب ​​الكوريين الجنوبيين، مثل BTS أو BLACKPINK، والممثلين الذين يظهرون على شاشاتنا، يلتزمون بمعايير جمال معينة، وتشمل هذه المعايير نوع معين من الجسم والجلد الذي يشبه الزجاج.

هناك بالطبع جانب مظلم، بما في ذلك إطلاق لقب “عاصمة الانتحار في العالم” على كوريا الجنوبية، واستسلام العديد من نجوم البوب ​​الكوري للضغوط الهائلة للتوافق مع مُثُل معينة للجسم.

ومع ذلك، فإن هذا لم يمنع الناس من أن يصبحوا مهووسين بالحصول على بشرة تشبه الزجاج. تشتري النساء منتجات التجميل الكورية ويتبعن إجراءات التجميل الكورية، حيث يرتبط كل إعلان مستهدف على صفحة “من أجلك” بالجمال الكوري، بدءًا من أحبار ماء الأرز إلى موسين الحلزون.

وفقًا لاتجاهات جوجل لعام 2023، كانت البشرة الزجاجية من بين أفضل 5 اتجاهات للجمال في العام الماضي.

يسافر العديد من الأشخاص إلى كوريا الجنوبية للحصول على العلاجات الضرورية التي تحقق لهم حلم الحصول على بشرة زجاجية.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *