يديعوت أحرنوت : نتنياهو .. محور فيلادلفيا يجب أن يكون في أيدينا ولابد من إغلاقه

فرناس حفظي

نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية تقريرا حول المؤتمر الصحفي الذي عقده بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي مساء اليوم السبت في قاعدة كيريا بتل أبيب حول الحرب على غزة ، وأجاب خلال هذا المؤتمر على عدة اسئلة  ، وعلى عكس المرات السابقة ، لم ينضم إليه يوآف جالانت والوزير بيني جانتس .

 وأجاب نتنياهو على سؤال بشأن صفقة الرهائن قائلا ” إذا كانت موجودة – فسيتم تنفيذها ، لا أستطيع أن أقول إن ذلك قد تم تحقيقه ، لقد وجهت حماس جميع أنواع الإنذارات التي لم ننفذها “. فنحن نرى إمكانية حدوث تحول على طريق الضغط العسكري اتباع ذلك النهج المستنير هو الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تحقق نتائج.

وعندما سئل عما إذا كان ينوي الاستقال، أجاب ” الشئ الوحيد الذي أتمنى التخلص منه هو حماس ، أنا أتعامل مع ذلك ولا شئ آخر”.

وفيما يتعلق بسير الحرب أضاف ” لدينا نجاحات كبيرة في غزة ، ولكن لدينا أيضا أثمان مؤلمة ، تحقيق النصر يتطلب مزيدا من الوقت ، والحرب ستستمر لأشهر ، سياستي واضحة ، سنواصل القتال حتى نقضي على حماس ونحرر جميع المختطفين ، فنحن لم نتوقف لحظة واحدة عن إعادة المختطفين ، وسوف نضمن أن غزة لن تشكل بعد الآن تهديدا لإسرائيل ، لقد رفضت الضغوط الدولية من أجل وقف القتال ، وأنا أقدر الدعم الأمريكي الذي تم التعبير عنه في موافقة الإدارة على إمدادات إضافية من الأسلحة وفي القرار الذي اتخذ في مجلس الأمن” .

وردا على سؤال حول محور فيلادلفيا أجاب:” محور فيلادلفيا أو القوس الجنوبي يجب أن يكون في أيدينا ولابد من إغلاقه ، وأي ترتيب آخر لن يضمن نزع السلاح الذي نريده ويجب أن نضمنه.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *