يديعوت أحرنوت.. سيغير وجه السلطة الفلسطينية ، ماذا لو أصبح مروان البرغوثي رئيس فلسطين القادم؟

فرناس حفظي

نشرت يديعوت أحرنوت تقريرا  للكاتبة لفت حليبي حول  صفقة الرهائن القادمة والتي ستشمل ثلاثة سجناء فلسطنيين كبار : الأول هو مروان البرغوثي – الذي يعتبر المرشح المفضل لقيادة السلطة الفلسطينية بعد أبو مازن ، والثاني هو أحمد سعدات وعبد الله البرغوثي.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن حماس تصر على أن الصفقة المقبلة تشمل هذه الأسماء ، وأشارت الكاتبة الاسرائيلية لفت حليبي أن هذه الأسماء قادرة على تغيير وجه السلطة الفلسطينية ، وعلى رأسها مروان البرغوثي  الذي يعتبر في الاستطلاع الأخير  الذي أجرى في الضفة الغربية المرشح اللمفضل لرئاسة السلطة بعد أبو مازن.

وقد حكم على البرغوثي بخمسة أحكام مؤبدة و 40 عاما في السجن بتهمة الهجمات التي قتل فيها خمسة إسرائيليين وأصيب العديد.

كما أفادت منظمات حقوقية فلسطينية ، مطلع الأسبوع ، أن جهاز الأمن الاسرائيلي نقل البرغوثي من سجن عوفر ، وتم إرساله إلى الحبس الانفرادي ، وقالت في بيان أصدرته هذا الأسبوع عن المنظمات التي تعمل من أجل الأسرى الفلسطنيين ، إنها تعتبر جهاز الأمن الاسرائيلي المسؤول عن حياة البرغوثي ، مما يعني أن اسرائيل قد ترغب في القضاء عليه.

كما أن العديد من الدول مهتمة بسلطة فلسطينية جديدة بعد انتهاء الحرب ، وهناك جدل حول مستقبل السلطة الفلسطينية والخليفة المحتمل لأبي مازن ، وجاء في هذا السياق اسم البرغوثي ، كما ذكرت وكالة رويترز أن الولايات المتحدة تعتقد أن اقتراح تسمية البرغوثي غير مناسب ، وعمليا لن ترغب إسرائيل في إطلاق سراحه.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *