من هو الرئيس التنفيذي لشركة Amazon Web Services: الإستراتيجية وNvidia وOpenAI والميزات الجديدة؟

  • كتبته/أروا حسنين

آدم إن. سيليبسكي، الرئيس التنفيذي لشركة Amazon Web Services

ادم سيليبسكي

آدم سيليبسكي هو الرئيس التنفيذي لشركة Amazon Web Services (AWS)، السحابة الأكثر شمولاً والأوسع انتشارًا في العالم. كما أنه يقود الاستدامة العالمية لشركة أمازون، ويشرف على الجهود المبذولة لتوسيع نطاق اعتماد أمازون للطاقة المتجددة ودفعه، والطريق إلى صافي انبعاثات الكربون الصفرية، والمبادرات الأخرى على مستوى الشركة. بعد أن قاد سابقًا التسويق والمبيعات والدعم في AWS منذ بداياتها، كان لـ Selipsky دورًا فعالًا في إطلاق AWS وتنميتها من شركة ناشئة إلى شركة بمليارات الدولارات. في عام 2016، غادر سيليبسكي ليصبح الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Tableau Software الرائدة في مجال تصور البيانات، حيث قاد الشركة من خلال استحواذ Salesforce عليها فيما كان ثالث أكبر استحواذ في صناعة البرمجيات في ذلك الوقت، قبل العودة إلى AWS في عام 2021. وهو عضو في مجلس محافظي المعلومات والتكنولوجيا والاتصالات بالمنتدى الاقتصادي العالمي، ويعمل في المجلس الاستشاري لعميد كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد. حصل على بكالوريوس في العلوم الحكومية من جامعة هارفارد وماجستير في إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال.



كما أنه يقود الاستدامة العالمية لشركة أمازون، ويشرف على الجهود المبذولة لتوسيع نطاق اعتماد أمازون للطاقة المتجددة ودفعه، والطريق إلى صافي انبعاثات الكربون الصفرية، والمبادرات الأخرى على مستوى الشركة.

يتحدث الرئيس التنفيذي لشركة Amazon Web Services، آدم سيليبسكي، عن استراتيجية المجموعة، والتي تتضمن شراكة معززة مع NVidia. ويناقش مشكلات قيود العرض الخاصة بوحدات معالجة الرسومات Nvidia، وإمكانية جلب Open-air إلى AWS، والجيل الجديد من شرائح السيليكون من AWS.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *