مبادرة ” سند الخير” لمحاربة الغلاء.. تنفيذ 7075 منفذ لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة خلال 3 أشهر.. لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين.. و 406 مليون جنيه مبيعاتها في 18 محافظة

أطلقت وزارة التنمية المحلية، مبادرة” سند الخير” بـ 18 محافظة، لمحاربة الغلاء وجشع التجار، من خلال بيع السلع الغائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتخفيف العبء عن المواطنين، خاصة في القرى والمراكز الأكثر احتياجا من خلال توفير السلع بأسعار مخفضة.

مبادرة سند الخير لمحاربة جشع التجار

وفي السياق، تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود المحافظين في تطبيق مبادرة” سند الخير” في جميع المحافظات،  لمحاربة جشع التجار، من خلال توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح بين 10% إلى 25%، والتي تتضمن 7 سلع غذائية إستراتيجية وهي الفول، العدس، المكرونة، الأرز، السكر، الزيت، منتجات الألبان والجبن.

تنفيذ 7075 منفذ بيع للسلع بأسعار مخفضة

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الوزارة نفذت 7075 معرضا ومنفذاً ثابتا ومتحركا بـ 18 محافظة، وذلك من خلال الفترة من 9 أكتوبر الماضي وحتى منتصف ديسمبر الجاري لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، لافتا إلى أن ذلك يأتي بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية والصناعات المصرية والجمعيات الأهلية ووزارتى التموين والداخلية والمجتمع المدنى.

وأشار وزير التنمية المحلية: إلى أن المحافظات مستمرة في التوسع بإقامة المنافذ والشوادر الثابتة والمتحركة لتغطي جغرافياً جميع المدن والمراكز والمناطق ذات الكثافة الكبيرة لتلبي احتياجات محدود الدخل والأكثر احتياجاً، مؤكدا على تنسيق الوزارة مع المحافظين لتوفير عدد من المواقع بالمحافظات لإقامة معارض دائمة خلال الفترة القادمة بمشاركة القوات المسلحة لمحاربة الغلاء لمدة 6 شهور.

406 مليون جنيه مبيعات المبادرة في 18 محافظة

كما أوضح وزير التنمية المحلية، ان مبادرة ” سند الخير”، التي أطلقتها الوزارة في 31 مارس وحتى الأسبوع الـ ٨٤ منها، نجحت في تحقيق مبيعات بإجمالى ما يقرب من ٤٠٦,٥ مليون جنيه حصيلة عملها وتغطيتها لـ18محافظة هي المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، كفرالشيخ، الدقهلية، الإسماعيلية، السويس، البحيرة، القاهرة، الجيزة، جنوب سيناء، الفيوم، بني سويف، والغربية وشمال سيناء.

كما لفت وزير التنمية المحليةن إلى أن المبادرة تمكنت خلال رحلتها في أسبوعها الـ٨٤ من تحقيق مبيعات بحوالى ٣,٨ ملايين جنيه، لافتا إلى أن سيارات المبادرة تنقلت بمختلف القرى والأحياء بعدد ١٠٠ سيارة بواقع 30 سيارة في كل من محافظات القاهرة وبنى سويف والمنوفية، بواقع 10 سيارات فى كل محافظة، و8 سيارات فى كل من محافظات الجيزة والقليوبية والدقهلية والاسماعيلية، و7 سيارات فى كل من محافظتى الغربية وكفر الشيخ، و5 سيارات لكل من محافظتى أسيوط والبحيرة، و4 سيارات لكل من محافظتى قنا والمنيا، و3 سيارات بمحافظة جنوب سيناء، و2 سيارة بمحافظة أسوان، وسيارة واحدة بمحافظة الأقصر، موضحا أيضا أن المبادرة تساهم أيضاً فى توفير فرص عمل للشباب حيث يعمل على كل سيارة 3 من الشباب.

تنفيذ ٥٨٦٥ حملة رقابية مكثفة بالمحافظات

وعلى جانب آخر، أشار وزير التنمية المحلية إلى أن  الوزارة نفذت  ٥٨٦٥ حملة رقابية مكثفة بالمحافظات، أسفرت عن تحرير ١٢٦٨٤ محضر مخالفة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، مشدداعلى ضرورة التصدي بكل حسم لمحاولات حجب السلع الغذائية عن المواطنين بصورة مقصودة لإحداث إرباك بالأسواق وإرتفاع الأسعار بصورة غير مبررة وخاصة السلع الاستراتيجية والتي تمس حياة المواطنين بصورة يومية.

ووجه وزير التنمية المحلية، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتكثيف المرور المستمر والمفاجئ علي كافة سلاسل السوبر ماركت ومحلات البيع سواء جملة أو تجزئة والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة للتأكد من إعلان الأسعار بصورة واضحة علي السلع الغذائية، فضلاً عن تكثيف حملات ضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، علي مستوي جميع المراكز والمدن والأحياء للمحافظات بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظات وعلى رأسها مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديريات التموين.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *