عقب التعاقد مع وسام أبوعلي..5 فلسطينيين لعبوا في صفوف النادي الأهلي

  • محمد فوزي

أعلن أمس أمير توفيق مدير إدارة التعاقدات في الأهلي عن إنهاء صفقة المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي وذلك لتدعيم مركز المهاجم في خلال الفترة المقبلة منتظراً إنهاء كافة الأمور بشكل رسمي في الأيام القادمة.

وأشار مدير التعاقدات بفريق الأهلي أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي عن الصفقة بعد إنهاء كافة التفاصيل الخاصة بالكشف الطبي الخاصة باللاعب في القاهرة في خلال الأيام القليلة المقبلة ثم سيعلن النادي بالشكل المعتاد عبر وسائله المعتادة.

ونرصد لكم في السطور التالية أبرز أسماء اللاعبين أصحاب الجنسية الفلسطينية الذين سبق لهم اللعب في الدوري المصري وهم كالتالي:

1_مروان كنفاني

حارس مرمى الأهلي السابق وهو من أوائل الفلسطينيين الذين لعبوا للمارد الأحمر حيث انضم للفريق في فترة الستينيات ونجح في الفوز بكل البطولات التي شارك فيها موسم 1960/1961 مثل الدوري وكأس مصر.

2_فؤاد أبو غيدا

 انضم المدافع أبو غيدة إلى الأهلي ايضاً في فترة الستينيات واعتزل اللعب في مصر عام 1967 وسافر إلى لندن للعيش هناك وجاء إلى مصر في زيارات وتوفي عام 2020.

3_رمزي صالح

يعد رمزي صالح من أبرز الأسماء الفلسطينية التى جاءت لمصر حيث كان يحرس مرمى الأهلي  بعد أن انضم في 2008 وحتى 2010 ولكنه لم يلعب عدد مباريات كافي بسبب وجود الحارس عصام الحضري في ذلك الوقت وقرر الرجيل عن الفريق ولعب لصفوف سموحة ومصر المقاصة والأسيوطي والمصري البورسعيدي والجونة واعتزل الكرة في عام 2018.

4_محمد سمارة

تعاقد الأهلي مع اللاعب محمد سمارة في بداية الألفينات ولكنه لم يلعب مع الفريق الأول وانتقل بعد ذلك للعديد من أندية الدوري المصري ومنها الاتحاد السكندري وجولدي وبترول أسيوط وبتروجيت والمقاولون العرب والداخلية ورحل عن مصر في 2013.

5_عماد أيوب

 تواجد المهاجم عماد أيوب في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي في فترة الألفينات ثم انتقل لصفوف العديد من أندية الدوري المصري مثل سكة حديد سوهاج وجولدي والقناة والترسانة والجونة والشرقية للدخان ويعد واحد من أبرز مهاجمي الدوري المصري وهو صاحب أول هدف فلسطيني في تصفيات كأس العالم 2002.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *