عضو التنسيقية: المصريون بالخارج عبرو عن مدى حبهم لتراب وطنهم

كتب/ أحمد رزق

قال اسلام عمر عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مشهد اصطفاف المصريين بالخارج أمام مراكز الاقتراع، زاد من حجم المسئولية الملقاة على عاتق  المصريين بالداخل، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني وحق دستوري لكل مواطن.

وأكد عمر، إن سباق الانتخابات الرئاسية فى الخارج على مدار اليومين السابقين، كان طبيعي ولم يشهد أي خروقات، واستمر عمل اللجان الانتخابية من الساعة ٩ صباحا حتى ٩ م، وفقا لتوقيت كل دولة  فيما عدا كل من دولة جنوب السودان وسيرلايون نظرا للظروف الامنيه والتزاما بنظام حظر التجوال في هذه البلاد.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن اللجان الانتخابية للمصريين فى الخارج شهدت توافد المواطنين يومي السبت والجمعة وتزايدت الأعداد ، نظرا لأنهما أيام عطلة الأسبوع فى معظم الدول، مضيفا أن المصريين بالخارج عبروا عن مدى انتمائهم للوطن بمشاركتهم الايجابية فى الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، ليس أمرا  فارقا في نسبة التصويت فقط ولكن  في مدي رغبة المواطنين في المشاركة وصناعة القرار من خلال تحديد اختياراتهم للمرشحين الذين ينتخبونهم والتعبير عن أرائهم، موضحًا أنه مازال عمل غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مستمر حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية يوم ١٢ ديسمبر آخر أيام التصويت في الداخل.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *