شرط جزائي بـ 600 ألف دولار..هل يرحل فيتوريا عن تدريب منتخب مصر؟

  • محمد فوزي

ودع أمس منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الخروج من دور الـ16، عقب الهزيمة من منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

منتخب الفراعنة لم ينجح في تحقيق أي فوز بالنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ أنه تعادل بنتيجة 2-2 في جميع مباريات دور المجموعات، موزمبيق، غانا، الرأس الأخضر.

كشف حساب فيتوريا مع منتخب مصر

1_تولى البرتغالي روي فيتوريا مهمة تدريب منتخب مصر الوطني، في شهر يوليو 2022، بعقد يمتد لمدة 4 سنوات.

2_خاض منتخب مصر 18 مباراة تحت قيادة روي فيتوريا منها 8 ودية بالإضافة لـ10 لقاءات رسمية.

3_حقق الفوز في 12 مباراة، بينما تلقى خسارة واحدة أمام تونس بثلاثية مقابل هدف، في لقاء ودي.

 4_تعادل خلال 5 مواجهات أمام الجزائر وموزمبيق وغانا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية، وودع منافسات كأس الأمم الأفريقية بعد الهزيمة بركلات الترجيح.

5_ سجل الفراعنة تحت قيادة فيتوريا، 40 هدفا، وتلقت شباكه 13.

هل يرحل فيتوريا عن تدريب المنتخب؟

انتهاء مشوار الفراعنة وخروجه من الدور الـ 16 لأمم أفريقيا بها ليفعل أحد البنود المدرجة بعقد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر مع اتحاد الكرة.

ويتضمن عقد فيتوريا بند يتعلق بالشرط الجزائي ووفقًا لما هو منصوص عليه في العقد لا يدخل هذا البند حيز التفعيل إلا بعد انتهاء بطولة أمم إفريقيا.

وبذلك يدخل البند المشار إليه في التفعيل مما يعني أنه في حال رغب اتحاد الكرة أو فيتوريا إنهاء التعاقد يتعين على الطرف الراغب في فسخ العقد سداد الشرط الجزائي، والبالغة قيمته راتب 3 أشهر من راتب المدرب البرتغالي.

ويتقاضى روي فيتوريا لتدريب منتخب مصر مبلغ 200 ألف دولار شهريًا، مما يجبر اتحاد الكرة على دفع 600 ألف دولار حال الرغبة في فسخ التعاقد.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *