رئيس زراعة النواب: ظاهرة التصحر وتدهور الأراضي تمثل خطرا أكبر على الأمن الغذائي

قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن الدوله تولي أهمية كبيره لمكافحة التصحر وتدهور الأراضي، لا سيما في تلك الفترة التى تواجه فيها البلاد تحديات تتعلق بالأمن الغذائى، في ظل الأزمات العالمية.

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة عمل بعنوان تدهور الأراضي الزراعية والتصحر، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبمشاركة كل من: دكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، دكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، دكتور علاء الدين حموية من المركز الدولى للبحوث الزراعية في المناطق الجافة، دكتور محمد الخولى مدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن تصحر وتدهور الأراضي من أكثر المعوقات أمام التنمية الزراعية، لا سيما في ظل ما تستهدفه القيادة السياسية من خطط ومشروعات قومية للتوسع الزراعى وزيادة حجم الإنتاج الزراعى.

وقال الحصرى، إن الأزمات العالمية الأخيرة مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية كانت سببا في تهديد الأمن الغذائي للدول، مضيفا كما تأتى التغييرات المناخية لتمثل خطرا أكبر على الأمن الغذائي بسبب تداعياتها التى تتسبب في تصحر وتدهور الأراضي نتيجة نقص المياه.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *