رئيس الإمارات يبحث هاتفيًا مع الرئيس الإندونيسي تعزيز العلاقات الثنائية

  • كتبت: ياسمين سامي

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة ورئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو -خلال اتصال هاتفي- أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، خاصة في المجالات التنموية.


كما بحث الجانبان عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق من اليوم، وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، مذكرة تفاهم مع شركة “تيرستريال للطاقة” لاستكشاف فرص التعاون المشترك في تطوير واستخدام تقينات الطاقة النووية المتقدمة، وذلك خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28”.

ووفقا لما نشرته وكالة أنباء الامارات، فإن مذكرة التفاهم وقعها محمد الحمادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وسيمون آيرش، الرئيس التنفيذي لشركة “تيرستريال للطاقة”.

وتعد “تيرستريال للطاقة” شركة تكنولوجية رائدة ملتزمة بتوفير طاقة موثوقة وخالية من الانبعاثات الكربونية وبكلفة مناسبة من خلال مفاعل متقدم يستخدم تقنية “الملح المصهور المتكامل”، كما طورت محطة لإنتاج الطاقة الحرارية والكهربائية من أجل الاستخدامات الصناعية والتي تستخدم تقنية “الملح المصهور المتكامل”، وهي تقنية انشطارية لمفاعلات الجيل الرابع تنتج الطاقة الحرارية.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار “البرنامج المتقدم لتقنيات الطاقة النووية” الذي أطلقته مؤسسة الإمارات للطاقة النووية مؤخرًا، والذي يهدف إلى تسريع تطوير أحدث تقنيات الطاقة النووية في دولة الإمارات، وتعزيز الفرص المتاحة للاستفادة من عوائد استخدام الطاقة النظيفة.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *