توقع ويجمان بشأن اسكتلندا جاهزة لمباراة إنجلترا أم لا.

كتب/أروا حسنين

لا تتوقع سارينا ويجمان مدربة منتخب إنجلترا أن تتقلب أسكتلندا أمام فريقها في مباراة دوري الأمم للسيدات يوم الثلاثاء لأن النتيجة قد يكون لها تأثير على مشاركة منتخب بريطانيا للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية العام المقبل.

وتأتي هذه التعليقات بعد أن وصف أندريس يونكر مدرب هولندا مباراة اللبؤات في هامبدن بارك بأنها “غريبة” لأن إنجلترا تحتاج إلى الفوز حتى يكون لدى لاعبي كرة القدم البريطانيين أي فرصة للعب في ألعاب باريس.

وقال ويجمان للصحفيين في جلاسكو يوم الاثنين “إذا كنت تعرف تاريخ اسكتلندا-إنجلترا فمن المستحيل أن تتخلى (اسكتلندا) عن هذه المباراة.” “إنهم يريدون حقًا الفوز على إنجلترا. ونحن نريد الفوز عليهم بالطبع.

“لذلك نعم، هناك منافسة لن تكون كذلك على الإطلاق، كما رأينا عندما لعبنا في إنجلترا. الأمر يتعلق باللعب النظيف وبكرة القدم.”

يجب على إنجلترا، التي تمثل فرص فريق بريطانيا الأولمبي، أن تتصدر المجموعة لتتأهل إلى الدور النهائي لدوري الأمم، مع ضمان المتأهلين للتصفيات النهائية – أو الثلاثة الأوائل إذا نجحت فرنسا المضيفة الأولمبية في التأهل – إلى باريس.

وقال يونكر يوم الجمعة “لسنوات عديدة، شاركت بريطانيا العظمى في الألعاب الأولمبية مثل بريطانيا العظمى. إنه أمر غريب، لكنه لن يتغير”.

“… عندما تم إجراء القرعة قلت للاعبين إن الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله هو الاحتفاظ بهذا في أيدينا. على الفور، كان الأمر مزعجًا، لكنه لن يتغير.”

قالت كابتن اسكتلندا راشيل كورسي إن التشكيك في نزاهة فريقها بشأن مسألة التأهل للأولمبياد يعد “قلة احترام”.

“(بعد) اللعب لبلدي لسنوات عديدة مثلي، لمعرفة الفتيات اللاتي يجلسن هناك، أولئك اللاتي يرغبن في البقاء هنا، أولئك المصابات ولا يمكن أن يتواجدن هنا، أعتقد أنه من الجيد تمامًا وأضافت: “من غير المقبول التشكيك في نزاهة أي شخص وأعتقد أن ذلك يمثل إهانة كبيرة لنا”.

حافظت اللبؤات على أحلامهن الأولمبية على قيد الحياة بعد فوزهن المثير على هولندا 3-2 يوم الجمعة في ويمبلي.

تتساوى إنجلترا وهولندا بتسع نقاط في صدارة المجموعة A1 ولديهما سجل متطابق في المواجهات المباشرة، لكن الهولنديين لديهم فارق أهداف أفضل وهو زائد أربعة مقابل زائد واحد.

لذا، إذا فازت إنجلترا وهولندا، اللتان ستواجهان بلجيكا يوم الثلاثاء، بالمباريات الأخيرة في دور المجموعات، فيجب على إنجلترا أن تهزم اسكتلندا بثلاثة أهداف أكثر من نتيجة هولندا. وبخلاف ذلك، يتعين على اللبؤات أن تأمل في الفوز على اسكتلندا وخسارة هولندا نقاطًا أمام بلجيكا.

مع وجود أهداف مهمة للغاية يوم الثلاثاء، سُئلت ويجمان متى ستقرر في المباراة أن ترمي كل شيء على اسكتلندا بعد أن تغلبت عليها بصعوبة 2-1 في المواجهة السابقة.

وقالت: “نحاول دائمًا أن تكون لدينا بداية هجومية، ونريد تسجيل الأهداف ولا نريد أن نستقبل أي هدف”. وأضاف: “علينا أن نخرج غدًا ونهاجم، ونكون حذرين من أنه إذا فقدنا الكرة، فعلينا استعادتها في أسرع وقت ممكن”.

وقالت لاعبة خط الوسط الإنجليزي كيرا والش إن حارسة المرمى ماري إيربس كانت في حالة معنوية جيدة. وقالت إيربس إنها “شعرت بالحزن” لأنها “خذلت الفريق” بعد الهدفين السهلين اللذين سجلتهما هولندا يوم الجمعة.

وقالت والش: “لقد أنقذتنا ماري في العديد من المواقف، وكانت دائمًا موجودة في اللحظات الكبيرة بالنسبة لنا. لذا فهي في الحقيقة لا تحتاج إلى أن تأخذ ذلك على عاتقها”.

“حتى في وجبة الإفطار هذا الصباح، كانت تطلق النكات حول هذا الموضوع، لذلك أعتقد أنها في مكان جيد وتعرف ما يجب عليها فعله في المباراة (الثلاثاء) وقد قامت ماري بتسليمها من قبل، لذلك أنا متأكد من أنها ستفعل ذلك”. تسليم مرة أخرى.”

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *