تعرفي علي الأسرار الجمالية للحفاظ على جمال بشرتك طوال فصل الشتاء نهارا.

  1. حل فصل الشتاء يعني اقتراب الكثير من التغيرات، حيث ترك اللاتيه المثلج والهروب إلى الشوكولاتة الساخنة وتغير فساتين الصيف بالملابس الشتوية الثقيلة، وأيضًا بشرتنا تخضع للكثير من التغيرات الخاصة بها، فالرياح الباردة ونوبات الجفاف وانخفاض درجات الحرارة والرطوبة تؤدي إلى الكثير من التغيرات التي تظهر على بشرتنا كالبقع والجفاف والبهتان والحساسية والتهيج، وهذه تُعتبر بعض المشاكل التي تتعرض لها بشرتنا عندما تنخفض درجة الحرارة.

روتينك الجمالي النهاري

خلال النهار، تكون بشرتك أكثر عرضة لأشعة الشمس الضارة والتلوث، حتى لو كنت داخل المنزل أو ترتدين قناعًا للوجه. وبالتالي، فإن الاستثمار في المنظفات والمقشرات وواقيات الشمس والمرطبات، هو أفضل رهان لنظام العناية بالبشرة في الصباح. 

تنظيف البشرة

ابدأي يومك بغسول لطيف يناسب نوع بشرتك. استخدمي الماء الفاتر أو البارد لغسل وجهك. ضعي المنظف على وجهك برفق، واستخدمي أصابعك لفرك الغسول في حركة دائرية على خديك، ثم اشطفيه جيدًا.

الترطيب

الترطيب خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة، بغض النظر عن نوع بشرتك. يجب تطبيق المرطب بينما تكون البشرة رطبة قليلاً لمساعدة المنتج على الامتصاص بشكل أفضل. خلال فصل الشتاء، اختاري مرطبًا بتركيبة كريمية ما لم تكن بشرتك دهنية. استخدم المرطبات الخالية من العطور والتي لا تسبب انسداد المسام والتي توفر ترطيبًا فوريًا وطويل الأمد.

واقي الشمس

يجب أن يكون واقي الشمس هو الخطوة الأخيرة في روتينك للعناية بالبشرة خلال النهار، لأنه أهم منتج للعناية بالبشرة على الإطلاق. يجب استخدامه بعد وضع المرطب، لتوفير الحماية من أشعة الشمس الضارة. بشرتنا معرضة للتلف ليس فقط من الأشعة فوق البنفسجية ولكن أيضًا من الأشعة تحت الحمراء الأكثر ضررًا والتي قد تؤدي إلى شيخوخة مبكرة. يعتبر واقي الشمس الذي يحتوي على الجل مفيدًا لجميع أنواع البشرة ويجب استخدامه يوميًا وإعادة وضعه كل 4-5 ساعات أو بعد غسل وجهك.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *