بمشاركة 4000 متسابق من 82  دولة.. بدء ماراثون الأهرامات في دورته الخامسة.. يعتبر أهم سبل دعم الاقتصاد الوطني.. وإقامته في منطقة الأهرام تنشيطا للسياحة

انطلقت، اليوم السبت، إشارة البدء لماراثون الأهرامات في نسخته الخامسة، والذي تنظمه شركة “ذا تراي فاكتوري” للفعاليات الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

بمشاركة 4000 متسابق من 82 دولة

ومن جانبه، أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إشارة بدء انطلاق المارثون، بمشاركة أكثر من 4000 متسابق من82 دولة حول العالم، كما تم تقسيم الماراثون في منافساته إلى “5كم، 10 كم، 21كم”، بحضور كل من المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، الدكتور سيف شاهين رئيس الاتحاد المصري لالعاب القوي، أيمن حقي الرئيس التنفيذي لشركة ذا تراي فاكتوري وأحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

إقامة الماراثون في الأهرامات تنشيطا للسياحة

وفي السياق، أوضح وزير الرياضة أن الوزارة هدفها دائما هو نشر الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسة لدي الجميع، الأمر الذي يعود بالنفع على المجتمع المصري، لافتا إلى دمج الرياضة بالأماكن السياحية والأثرية، لما تتمتع به مصر من تراث زاخر، موضحا أيضا أن إقامة الماراثون في منطقة الأهرامات إيمانا بتنشيط السياحة في مصر والعمل على جذب السائح لزيارة مصر لما تتمتع به من آثار عريقة وجو مناسب.

كما أكد وزير الشباب والرياضة، أن دعم القيادة السياسية وتوفير الدعم الدائم لمثل هذه الأحداث هو ما يضعها على رأس أولويات الدولة وهي الاهتمام بصحة المواطن المصري.

ويذكر أن ماراثون الأهرامات قد حصل علي اعتماد من قبل الرابطه الدولية للماراثون وسباقات المسافات الطويله (AIMS) هذا العام.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *