بدلا من الاجتياح البري.. أمريكا تطرح حلا عسكريا جديدا على إسرائيل في غزة

كشفت صحيفة واشنطن بوست، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تضغط على إسرائيل من أجل إعادة التفكير في خطط شن هجوم بري في قطاع غزة، ودعت إلى شن “عملية جراحية هجومية” باستخدام الطائرات وقوات العمليات الخاصة.

قالت المصادر للصحيفة الأمريكية، إن مسؤولي الإدارة أصبحوا قلقين بشأن التداعيات المحتملة لهجوم بري كامل، ويشككون في أن ذلك سيحقق هدف إسرائيل المعلن المتمثل في القضاء على حماس.

وأوضح أحد المسؤولين، أنهم قلقون من أن ذلك قد يعرقل المفاوضات للإفراج عما يقرب من 200 رهينة، خاصة أن الدبلوماسيين يعتقدون أنهم حققوا تقدم في الأيام الأخيرة لتحرير عدد منهم، ومن المحتمل أن يكون من بينهم بعض الأمريكيين.

وتابع المسؤولون، أن إدارة بايدن تشعر بالقلق من أن الغزو البري قد يؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا بين المدنيين الفلسطينيين وكذلك الجنود الإسرائيليين، مما قد يؤدي إلى تصعيد كبير للأعمال العدائية في المنطقة.

وبدل من ذلك يعتقد المسئولون أن العمليات الموجهة ستكون أكثر ملاءمة لمفاوضات الرهائن، وأقل احتمالاً لعرقلة تسليم المساعدات الإنسانية، وأقل فتكا على المدنيين من الجانبين، وأقل احتمالاً لإثارة حرب أوسع في المنطقة.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *