بحضور ٣١ ألف مشارك.. إنطلاق النسخة الـ 8 من ماراثون زايد الخيري.. وجوائر بقيمة 10 مليون جنيه.. وزير الرياضة يشيد بإقبال ذوى الهمم على المشاركة.. وسفيرة الإمارات: نحن في قلوب الشعب المصري

أنطلقت، اليوم السبت، فعاليات النسخة الـ 8 من ماراثون زايد الخيري بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي ُيخصص عائده لصالح مؤسسة مصر الخير ومستشفى الناس وبعض المستشفيات الحكومية، وذلك بمشاركة كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والسفيرة مريم الكعبي سفيرة الإمارات بمصر، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مشاركة ٣١ ألف مواطن في ماراثون زايد الخيري

وشهد الماراثون إقبالاً كبيراً، حيث شارك ٣١ ألف مشارك من النشأ والشباب والمواطنين، منهم ٣٨٨٤ مشارك من ذوى الهمم “الكراسى المتحركة”، و٩٠٦ من قصار القامة، حيث بدأ مسار السباق من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة مروراً بالحى الحكومى بالعاصمة، والعودة مرةً أخرى، وذلك بحضور كل من الفريق ركن محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري، والمهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية، وعبيد البلوشى رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر، والدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذى لمؤسسة مصر الخير، ومجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

10 مليون جنيه جوائز ماراثون زايد الخيري

وأعلنت اللجنة المنظمة للماراثون، عن العديد من الجوائز هذا العام للجهات المشاركة، والتي  تقترب من 10 مليون جنيه مقسمة علي 5 آلاف جائزة، بجانب سحب علي رحلات عمرة للمتسابقين.

إقبال ذوى الهمم على المشاركة في الماراثون

من جانبه، أشاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بإقبال ذوى الهمم على المشاركة في الماراثون، بجانب إشادته بالإقبال الكبيرمن قِبل النشأ والشباب والمواطنين بمختلف أعمارهم، معربا عن مدى سعادته بتنفيذ النسخة الـ 8 من ماراثون زايد الخيري بالتعاون مع دولة الإمارات، فتا إلى أن ذلك انطلاقاً من العلاقات الاخوية التى تربط البلدين الشقيقتين مصر والإمارات.

وفي السياق، أوضح وزير الشباب والرياضة الدور التنموى الكبير لماراثون زايد الخيري حيث تخصيص عوائده لصالح الهيئات والجهات والمستشفيات المختلفة لتقديم الخدمات للمواطنين بالمجان، لافتا إلى حرص وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة للماراثون من دولة الإمارات على تنظيم الماراثون  عام تلو الآخر على أرض مصر، وتحقيق أهدافه المنشوده تنموية ورياضية حتى بات تقليداً ينتظره أبناء مصر كل عام.

وفي سياق متصل، أعرب وزير الشباب والرياضة عن شكره وتقديره لكل من ساهم فى نجاح الماراثون وتنظيمه بصورة عظيمة فى أحد أكبر المشروعات القومية الكبرى بالشرق الأوسط ومصر “العاصمة الإدارية الجديدة”، مؤكدا أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للماراثون تأكيدا لحرصه على نشر الرياضة والتوسع فى المشروعات التنموية المشتركة مع الدول الشقيقة.

الإمارات في قلوب الشعب المصري

وبدورها، أكدت مريم الكعبي سفير دولة الامارات لدي مصر ومندوبها الدائم لدي جامعة  الدول العربية، على أن دولة الإمارات في قلوب وعقول الشعب المصري الشقيق، مؤكدة أن الدورات الـ 7 السابقة للماراثون شهدت مشاركة متميزة وكبيرة من كافة أبناء الشعب المصري، لافتة إلى أن سباق زايد الخيري أضحى مناسبة لإبراز المكانة المتميزة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث شهد اهتمامًا وحرصًا شديدين من كافة الجهات والمسؤولين المصريين لإنجاح هذا السباق، وتوجت تلك الجهود بما نراه اليوم من نجاح باهر في حسن التنظيم، إضافة اللى كرم وحفاوة الاستقبال لكل ضيوف السباق.

كما أكدت أيضا سفيرة الإمارات بمصر، أن العلاقات بين دولة الإمارات ومصر علاقات أخوية وثيقة وضع أسسها الراسخة، المغفور له بإذن الله، الوالد المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويرعاها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وشقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدة بإقامة الماراثون هذا العام في العاصمة الإدارية الجديدة، مثمنة بكافة القائمين على تنظيم هذا السباق المتميز والضخم من الجانبين المصري والاماراتي.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *