استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بالقرب من أريحا في الضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الجمعة، استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة أريحا بالضفة الغربية.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم صباح اليوم، المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، وقتل إمرأة جريحة وأصاب وأعتقل 6 آخرين قبيل دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية ، إن قوات الاحتلال قصفت وحاصرت المستشفى الإندونيسي، في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، اقدمت على اقتحامه وسط اطلاق نار مكثف، وقتلت سيدة جريحة، وأصابت 3 آخرين، واعتقلت مثلهم على الأقل.

ومن المفترض أن دخلت “الهدنة الإنسانية” في قطاع غزة حيز التنفيذ، في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي بحق الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتسمح الهدنة، التي جرت برعاية مصرية قطرية أمريكية ، بإطلاق سراح 50 أسيرًا لدى حماس، بينما تقوم إسرائيل بإطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا.

وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، للإفراج عن عدد من المعتقلين من النساء والأطفال والرجال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *