إسرائيل تُعلن تصفية عناصر حمساوية في محيط مستشفى القدس بغزة

أعلن أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، تصفية عناصر من المقاومة الفلسطينية تتبع لحركة حماس في محيط مستشفى القدس، وصفها بما أسماه “خلية المخربين”.

وقال في منشور له عبر منصة “إكس”: “قوات جيش الدفاع تقوم بتصفية خلية مخربين عملت في محيط مستشفى القدس وأطلقت النار من مدخله باتجاه قواتنا خلال نشاط قامت به تعرضت قواتنا الى إطلاق قذائف RPG ونيران الأسلحة الخفيفة من مستشفى القدس في مدينة غزة. وتم إطلاق النار من قبل مجموعة مخربين اختلطت بمجموعة مدنيين عند مدخل المستشفى. وتمكنت القوات من تحديد تواجد المجموعة مع قاذفتيْ RPG وسط المدنيين”.

وأضاف: “لقد قامت القوة باستهداف المخربين. خلال تبادل النار شوهد مواطنون يغادرون مبنى المستشفى في حين اختلط معهم مخربون آخرون غادروا مباني أخرى في المنطقة وانضموا إلى محاولة الاعتداء. بعد إطلاق الـ RPG من قبل المخربين هم عادوا للاختباء في منطقة المستشفى”.

وأوضح: “قوات الجيش التي ضمت قوات المدرعات، والهندسة، والمشاة وبمساعدة سلاح الجو ردت بإطلاق النيران الحية والقذائف المدفعية باتجاه مصادر النيران. خلال الحادث تمت تصفية حوالي 21 مخربًا دون وقوع إصابات في صفوف قواتنا”.

وتابع: “يشكل هذا الحادث مثالاً آخر على استغلال حماس السخيف للمواقع الحساسة منها المستشفيات بغية إطلاق النار باتجاه قوات جيش الدفاع”.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *