أمطار غزيرة تغرق بعض المناطق غدا.. والأرصاد تحذر

كشف آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية التابعة لهيئة الأرصاد الجوية وجود سحب ممطرة التي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الثلاثاء الموافق 23 يناير، طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وبداية من اليوم تبدأ حالة عدم استقرار وتنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (4-5) درجات مئوية، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وفق بيان هيئة الأرصاد.

ونصحت هيئة الأرصاد قبل قيادة السيارة تحت الأمطار، بضرورة تفقد حالة المصابيح الأمامية والخلفية، ومساحات الزجاج، وتأكد من عملهم بشكل جيد؛ لأنها تلعب دورًا هامًا في مدى الرؤية أثناء القيادة تحت الأمطار، وكذلك حالة الإطارات تأكد من عدم وجود تآكلات ؛ لتجنب الانزلاقات وحوادث الطرق.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *