وزير إسرائيلي: إسقاط قنبلة نووية على غزة أحد الخيارات

قال عميحاى إلياهو، وزير من حزب “عوتسما يهوديت” المتطرف، إن أحد خيارات إسرائيل فى الحرب فى غزة هو إسقاط قنبلة نووية على القطاع، وذلك وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وقال عميحاى إلياهو، وزير من حزب “عوتسما يهوديت” المتطرف، إن إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة أحد الاحتمالات فى الحرب الحالية.

وأعلنت هيئة الأسرى، عن تسجيل 2080 حالة اعتقال على يد قوات الاحتلال الإسرائيلى، منذ بدء عملية طوفان الأقصى، فى يوم 7 أكتوبر.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية قدورة فارس، إن الاحتلال الإسرائيلى فرض إجراءات تعسفية وعقابية بحق الأسرى الفلسطينيين منذ بدء الحرب على غزة فى السابع من أكتوبر، معتبرا أن ما شهدته السجون الإسرائيلية خلال الأسبوعين الأخيرين لم يحدث منذ عام 1967.

وفى فجر 7 أكتوبر الماضى، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى من المقاومة فى قطاع غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطينى وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى فى القدس الشرقية المحتلة.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلى عملية “السيوف الحديدية”، ردا على عملية طوفان الأقصى، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة فى قطاع غزة، الذى يسكنه أكثر من مليونى فلسطينى يعانون من أوضاع معيشية متدهورة.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *