مايكل كين يحصد الأوسكار بـ “لا ترمش لا ترمش ابدا”

محمد حامد

عندما بدأ نجم الأوسكار السير مايكل كين مشوار التمثيل، صادف كتاباً بعنوان “لا ترمش يجب ألا ترمش أبداً” للكاتب الأميركي جون ميريت، وهذا ما جعله يُمضي 8 سنوات مُحاولاً ألا يرمش، إلى أن أصبح يُخيف الناس ممن حوله، واعتقدت والدته والمقربون منه أنه مختل عقلياً، لكنه اعتبر أن هذا يعد أحد أسرار نجاحه، والتي كشفها من قبل لصحيفة ميرور (Mirror) البريطانية.

هذه التجربة الغريبة هي التي جعلت كين يتجنب إغلاق جفنيه، ولا يرمش مطلقاً وهو يصور مشهداً، حتى يبدو أكثر إقناعاً على الشاشة، ومنح لقب “عيون الأفعى”، وساعدته هذه التجربة في تكريس تقنية التمثيل المُحكم أو الصلب التي إستخدمها السير أنتوني هوبكنز في فيلم صمت الحِملان (The Silence Of The Lambs) عام 1991.
ويعتقد كين أن صمت العينين يُعطي قوة، وأنه عندما لا ترمش بعينيك، يمكنك إبقاء الجمهور في حالة إنبهار، وينصح الأجيال القادمة من الممثلين قائلاً: “إذا أردت أن تكون ممثلاً ناجحاً، فإن المفتاح هو تحديد غريزة طبيعية لا إرادية واحدة، ومحاولة تعطيلها أو التحكم فيها بطريقة تُبقي من حولك مذهولين”.

يُذكر أن كين تألق لأكثر من 60 عاماً، قدم فيها قرابة 130 فيلماً، حصدت أكثر من 7.8 مليارات دولار حول العالم، ووضعته في المرتبة العشرين ضمن نجوم شباك التذاكر.
أعلن إعتزاله السينما مؤخراً في التسعين من عمره بعد مسيرة طويلة حافلة.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *