صحيفة بريطانية..زعيم الحوثيين يسخر من بايدن ويدعو إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية

كتبت – أمنية رشاد

حث زعيم حركة الحوثي اليمنية “عبدالملك الحوثي” العالم العربي على مقاطعة جماعية للبضائع الإسرائيلية، حيث ادعى أن الهجمات الصاروخية الأمريكية والبريطانية التي شنت على بلاده كانت علامة على تأثير هجمات الحوثيين على الشحن التجاري المرتبط بإسرائيل في البحر الأحمر.

و أشارت صحيفة الجارديان في متابعتها لخطاب عبدالملك الحوثي، الذي نقلته وسائل الإعلام العربية ومليء بالخطاب الديني، قوله إنه: “لشرف عظيم ونعمة أن نواجه أمريكا مباشرة”.

بين عشية وضحاها، أطلق الجيش الأمريكي موجة أخرى من الضربات الصاروخية ضد المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون، وهي المرة الرابعة خلال أسبوع التي تستهدف الجماعة بشكل مباشر في اليمن .

وفي خطابه يوم الخميس، ادعى الحوثي أن التأثير الوحيد للضربات الصاروخية الأخيرة كان تحسين تكنولوجيا جيشه وقواته البحرية، وسخر من جو بايدن ووصفه بأنه “رجل مسن يواجه صعوبة في صعود سلالم الطائرة ولكنه يسافر الآن”. 9000 ميل لمهاجمة أولئك الذين يريدون الوقوف إلى جانب شعب غزة المظلوم.

وتسائل عن سبب شعور الدول التي تضطهد غزة بأن لها الحق في تصنيف الآخرين على أنهم إرهابيون بسبب قيامهم بواجبهم الديني لمساعدة الفلسطينيين، في إشارة إلى قرار واشنطن يوم الأربعاء بإرسال إشعار بأنها تعتزم إعادة تصنيف الحوثيين رسميًا على أنهم إرهابيون. مجموعة.

وقال إن استهداف الحوثيين يرجع إلى استعدادهم لاتخاذ خطوات عملية لدعم الفلسطينيين، في حين ظل الموقف العام لقادة العديد من الدول العربية والإسلامية فاترا وضعيفا. وأصر الحوثي على أن “لا شيء – ليس كل التهديدات، ولا الصواريخ، ولا الضغوط – سيغير موقفنا”، مضيفًا أن الهجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل ، أو التي تسافر إلى الموانئ الإسرائيلية، لن تنتهي إلا عند رفع الحصار عن غزة

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *