سباق صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين وتصرف رواد الاعمال.

  • إعداد/أروا حسنين
البيتكوين

من المتوقع أن يجذب الطلب على صندوق بيتكوين المتداول في البورصة، والذي سيسمح لكل من المستثمرين الأفراد والمؤسسات بالاستثمار بسهولة في ⁢أكبر عملة مشفرة في العالم، ما يصل إلى 3 مليارات دولار في الأيام القليلة الأولى من التداول⁤ وأكثر من ذلك في الأيام القليلة الأولى من التداول. المدى الطويل.

ومع ذلك، فإن الأسماء الراسخة في مجال blockchain والعملات المشفرة، مثل ProShares وAmplify Investments وRoundhill، مترددة في إطلاق صندوق Bitcoin ETF. لديهم مخاوف بشأن السوق المزدحمة، والتكاليف التنظيمية والتسويقية المرتفعة، وما إذا كان الطلب سيكون قويا بما يكفي لتبرير الاستثمار.

على الرغم من أنهم أقلية مقارنة بالعديد من اللاعبين الذين يدخلون السباق، فإن شكوكهم تشير إلى أن الضجيج حول صندوق البيتكوين المتداول في البورصة قد يكون في غير محله وأن بعض المُصدرين الذين يندفعون إلى هذا المجال قد ينتهي بهم الأمر إلى خسارة الأموال.

صرح رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، مؤخرًا أن مفوضي الوكالة سينظرون في ما يصل إلى ١٠ ملفات بيتكوين في صناديق الاستثمار المتداولة، لكنه لم يقدم جدولًا زمنيًا.

ومع ذلك، فإن الرئيس التنفيذي لشركة ProShares، مايكل سابير، غير مقتنع بأن هيئة الأوراق المالية والبورصة ستوافق على الإيداع قريبًا. كانت مؤسسة ProShares Bitcoin‍ Strategy ETF التابعة للشركة، والتي تعتمد على العقود الآجلة للبيتكوين⁤، واحدة من أكثر صناديق الاستثمار المتداولة الجديدة تداولًا عندما تم إطلاقها في ⁢2021، حيث اجتذبت مليار دولار في الأيام القليلة الأولى.

تقدم ProShares أيضًا مجموعة من صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة الأخرى المرتبطة بالعقود الآجلة، مما يوفر خيارات للعملاء دون الحاجة إلى صندوق استثمار متداول فوري، وفقًا لـ Sapir.

التكاليف الأولية
عندما توافق هيئة الأوراق المالية والبورصات على صندوق بيتكوين متداول في البورصة، يتوقع المسؤولون التنفيذيون الحصول على موافقات متعددة في وقت واحد لتجنب منح أي مصدر ميزة “المحرك الأول”.

وهذا من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع نفقات التسويق، وهي واحدة من أكبر تكاليف إطلاق صندوق الاستثمار المتداول. إلى جانب التكاليف القانونية وتكاليف التسجيل والإدراج لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات، فإن إطلاق حتى صندوق استثمار متداول بسيط يمكن أن يكلف حوالي 100000 دولار، وملايين الدولارات للمنتجات المعقدة التي تستغرق وقتًا طويلاً للحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات.

قالت روكسانا إسلام، المديرة المساعدة للأبحاث في شركة VettaFi للبيانات: “إن الحصول على الموارد والخبرة اللازمة لشيء غير موجود بعد في الولايات المتحدة أمر مكلف”.

حتى الآن، الجهة المصدرة المحتملة الوحيدة التي كشفت عن رسوم المستثمر المقترحة هي Ark Investment، التي أعلنت أن صندوق البيتكوين المتداول في البورصة (ETF) الخاص بها سيفرض رسومًا قدرها 0.8٪.

قالت عائشة هانت، محامية الصناديق في شركة Kelley Hunt LLC: “يبدو أن هذا السعر تم تسعيره بشكل استراتيجي لجذب الأصول” بدلاً من تغطية التكاليف الأولية.

في حين أن بعض أكبر مزودي صناديق الاستثمار المتداولة، مثل BlackRock و Invesco، لديهم الحجم والموارد اللازمة لدعم التكاليف والوصول إلى ملايين العملاء المحتملين، فمن غير الواضح ما إذا كان مقدمو صناديق الاستثمار المتداولة الأصغر مثل Amplify سيكونون قادرين على التقاط ما يكفي. حصة السوق لجعل الاقتصاد يعمل.

قال كريستيان ماجون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Amplify ETFs: “سيغير هذا قواعد اللعبة من حيث الطلب وتطور العملات المشفرة إلى فئة أصول، لكن هذا لا يعني أننا سنكون قادرين على الاستفادة بشكل مباشر”. يركز على فرص صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى للعملات المشفرة.

قدمت شركة Roundhill طلبًا إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) للحصول على صندوق استثمار متداول (ETF) يهدف إلى تحقيق الدخل والتعرض لعملة البيتكوين من خلال خيارات مرتبطة بالبيتكوين.⁤ مازا متفائل بأن المنتج يمكن إطلاقه في وقت مبكر من شهر يناير.

يأمل Magoon⁤ أن تجذب الضجة المحيطة بصندوق البيتكوين المتداول في البورصة المزيد من الأصول إلى صندوق BLOK ETF التابع لشركة Amplify، والذي يشغل مناصب في شركات العملات المشفرة مثل Coinbase (COIN.O) وCME Group (CME.O)، وهي البورصة التي يتم فيها تداول العقود الآجلة للعملات المشفرة. تجارة.

حتى توم ستودت، المدير التنفيذي للعمليات في شركة Ark Investments، والذي من المقرر أن يصدر قرار هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) في شهر يناير بشأن إيداع عملة البيتكوين الفورية في صناديق الاستثمار المتداولة، يعتقد أن الإثارة تسببت في إغفال بعض الناس عن الصورة الأكبر.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *