خلال زيارته لمدينة السادات.. رئيس الوزراء يتفقد عدد من المشروعات ويسلم عددا من العقود من المرحلة الأولى “سكن لكل المصريين 1” لمستحقيها

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، عدد من المشروعات التنموية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، حيث تفقد كل من مشروع ” سكن لكل المصريين”، ومصنع شركة “العبد” للأجهزة الكهربائية، بجانب مصنع “ريتش لاند للصناعات الغذائية”، ومجمع الصناعي للشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت المتعددة.

ورافق رئيس مجلس الوزراء خلال جولته التفقدية كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وإبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، والمهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس ياسر عبدالحليم، رئيس جهاز المدينة.

مدبولي يسلم عقود المرحلة الأولى من سكن لكل المصريين

استهل رئيس مجلس الوزراء زيارته بتفقد أحد مشروعات إسكان محدودى الدخل والشباب ” سكن لكل المصريين” ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تفقد نموذج من الوحدات السكنية المؤثثة المُخصصة لمحدودي الدخل بحي الفردوس بمدينة السادات.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي بجودة تنفيذ الوحدات، موضحا أن جميع هذه الوحدات تستفيد من مجموعة من الخدمات المتكاملة التي يوفرها المجتمع السكني الجديد والتي تشمل حضانات ومدارس ومستشفى وملاعب ودور عبادة.

مؤكدا أن الهدف من مبادرة “سكن لكل المصريين” وهو أن يحصل المواطن على وحدة سكنية ملائمة للعيش فيها والاستفادة من الخدمات المتميزة من خلال توفير “مجتمع سكنى حضارى مخطط ومتكامل الخدمات”.

وفي السياق أوضح الدكتور عصام الجزار وزير الإسكان، أنه تم إنشاء 2200 وحدة سكنية نموذج 3 غرف وصالة بمساحة 90 مترا للوحدة بحي الفردوس، كما تم تنفيذ 180 وحدة سكنية نموذج غرفتين وصالة بمساحة 75 مترا للوحدة، وذلك من إجمالى نحو 20 ألف وحدة بمدينة السادات.

كما لفت وزير الإسكان إلى تنفيذ عدد آخر من الوحدات السكنية في حي النور بمدينة السادات ضمن مبادرة سكن لكل المصريين وهذه الوحدات باجمالى  1020 وحدة سكنية نموذج 3 غرف وصالة بمساحة 90 مترًا.

وفي ذات السياق، سلم رئيس الوزراء عدد من عقود الوحدات السكنية التى تم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى “سكن لكل المصريين 1” لمستحقيها.

مدبولي يتفقد مصنع ريتش لاند للصناعات الغذائية

واستكمل رئيس الوزراء جولته التفقدية لمدينة السادات بالمنوفية، حيث توجه بعد ذلك إلى مصنع ريتش لاند للصناعات الغذائية، واستمع خلالها إلى شرح أحمد محمد عبد القادر، رئيس مجلس إدارة شركة “ريتش لاند للصناعات الغذائية”، الذي أوضح أن الشركة تعمل في تطوير وإنتاج المنتجات الغذائية المحفوظة، مثل: الفاكهة، والخضراوات، والبقوليات، والزيتون، وغيرها من المنتجات الغذائية الجاهزة للاستعمال.

1.7 مليار جنيه مبيعات مصنع شركة “العبد” للأجهزة الكهربائية سنويًّا  

كما توجّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمصنع شركة “العبد” للأجهزة الكهربائية، وتفقد خط إنتاج الغسالات بالمصنع، مؤكدا على الأولوية الكبيرة التي تعطيها الدولة المصرية لملف تعميق نسب المكون المحلي في مختلف مجالات التصنيع.

وفي هذا الصدد أوضح المهندس أحمد العبد، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، أن الشركة هي إحدى الشركات الرائدة في مجال الأجهزة الكهربائية المنزلية بمصر، منذ إنشائها في عام 1980، لافتا إلى أن مساحة المصنع الكلية تبلغ 106 آلاف متر مربع، بالإضافة إلى وجود نحو 1000 موظف ومهندس وفني بالشركة.

ولفت أحمد العبد إلى أن مبيعات الشركة تصل إلى 1.7 مليار جنيه سنويًّا؛ حيث تتنوع منتجاتها ما بين؛ غسالات ملابس أتوماتيك تحميل أمامي، وغسالات ملابس تحميل علوي، وأفران الطهي بالغاز، وسخانات مياه بالغاز، ومبردات مياه تحت التنفيذ، موضحا أيضا أن المجمع الصناعي للشركة يتكون من: مصنع إنتاج غسالات الملابس (تحميل أمامي) بطاقة إنتاجية 250 ألف وحدة سنويًا/وردية، مصنع إنتاج غسالات ملابس (تحميل علوي) بطاقة إنتاجية 150 ألف وحدة سنويًا/وردية، مصنع إنتاج أفران الغاز وسخانات المياه بطاقة إنتاجية 200 ألف وحدة سنويًا/وردية، ووحدة خدمات عامة، كما يتكون مصنع الغسالات من: قسم تشكيل الصاج، خط متكامل لإنتاج الحلة الداخلية للغسالات الفوق أتوماتيك، قسم البلاستيك، قسم المعالجة والطلاء (الكترو ستاتيك)، قسم رش البلاستيك، قسم الطباعة على وجهات الأجهزة، وقسم للتجميع النهائي الكامل. بينما يتكون مصنع أفران الغاز من قسم تشكيل الصاج، وقسم تشكيل المواسير، وقسم معالجة الأسطح والطلاء بالمينا (الإيناميلد)، وقسم الطباعة، وقسم التجميع.

وأكد رئيس مجلس غدارة شركة العبد على أن الشركة تحرص على تغطية السوق المحلية وتوفير فائض للتصدير؛ حيث تقوم بالتصدير إلى دول: الأردن، لبنان، اليمن، العراق، السودان، وتونس.

3000 فرصة عمل بالمُجمع الصناعي للشركة الدولية للزيوت المتعددة

وواصل رئيس مجلس الوزراء، جولته التفقدية بمدينة السادات بمحافة المنوفية، حيث زار المُجمع الصناعي لـ “الشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت المتعددة”، واستمع لشرح تفصيل من رئيس مجلس إدارة الشركة عن المجمع الصناعي ومراحل الإنتاجالتي تتم بداخله.

وفي السياق، ذكر الدكتور شريف زيادة، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن المجمع الصناعي للشركة الدولية لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت المتعددة أنشأ على مساحة 85 ألف متر مربع بمدينة السادات بإجمالي استثمارات تصل إلى 20 مليار جنيه، لافتا إلى ان المجمع  يوفر فرص عمل مباشره وغير مباشره تصل إلى 3000 فرصة عمل.

مؤكدا أن المشروع يهدف إلى سد الفجوة الاستيرادية من الأكساب والزيوت النباتية بأفضل المواصفات العالمية وأقل تكلفه داخل السوق المصرية، مما يساعد على توفير العملة الصعبة.

وأوضح أيضا رئيس مجلس إدارة الشركة، أن المجمع الصناعي يضم 9 قطاعات رئيسية هي: قطاع استقبال وتخزين البذور وقد تم إنشاء ذلك القطاع للعمل بطاقة تخزينية تصل إلى 100 ألف طن، قطاع التجهيز وتبلغ طاقته الإنتاجية نحو 4200 طن يوميًا، قطاع الاستخلاص الذي تم إنشاؤه بطاقة إنتاجية تصل إلى 4000 طن يوميًا، وقطاع تعبئة الكسب وقد تم انشاؤه للعمل بطاقة 6800 طن مُعبأ في اليوم، هذا بالإضافة إلى قطاع تخزين الكسب بسعة تخزينية تصل إلى 50 ألف طن، مشيرا أيضا إلى أن قطاع التخزين صُمِّم بتقنية smart flat meal وهي أعلى تقنية في مجال تخزين الأكساب.

كما تحدث ” زيادة” لرئيس الوزراء عن كل من قطاع التكرير الذي تصل طاقته الإنتاجية إلى 6000 طن يوميًا، وقطاع تعبئة الزيوت وتبلغ طاقته الإنتاجية نحو 18000 زجاجة/ساعة، وقطاع الغلايات الذي تم إنشاؤه للعمل بطاقة إنتاجية 40 طن بخار/ ساعة، مشيرا إلى أنه تم اختيار جميع معدات المجمع الصناعي من كبرى الشركات المتخصصة في مجال صناعة الزيوت؛ مثل شركه “ديسمت” البلجيكية، وشركة “كراون” الأمريكية، وشركة “سيمنز” الألمانية، وغيرها من الشركات الأوروبية الأخرى.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *