بعد وفاته عن عمر يناهز 100 عام.. تعرف على العلاقة التي جمعت بين هنرى كيسنجر ونجوي فؤاد

جمعت علاقة تاريخية بين وزير الخارجية الأسبق هنري كيسنجر الذي توفي عن عمر يناهز 100 عام، بين الفنانة نجوى فؤاد، حيث أفتن بها أثناء زيارته لمصر خلال عام 73 من أجل اتفاقية السلام.

ويعد هنري كيسنجر الدبلوماسي الألماني المولد أشهر وزير خارجية في التاريخ الحديث، حيث أدى دورا محوريا في السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب إسهاماته البارزة خلال الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والأمريكان خلال عام 73.

علاقة هنري كيسنجر ونجوى فؤاد

وكتب هنري كيسنجر عن العلاقة التي جمعته بالفنانة نجوى فؤاد في مذكراته، ووصفها بانها اجمل شئ رآه في القاهرة، ذاكرا أيضا حرصه الشديد على زيارة الأماكن التي ترقص بها لمشاهدتها.

حب هنري كيسنجر لنجوى فؤاد

ومن جانبها، تحدثت الفنانة نجوى فؤاد  في وقت سابق عن قصة حب هنري كيسنجر لها خلال استضافتها ببعض البرامج التليفزيونية، قائلة :” فؤجئت في أحد الأيام خلال عملي بأحد الفنادق التي كان يعمل بها أحد أزواجي مديرا لها، بأن الصالة خالية تماما، فتوقعت حينها بانه لا وجود لأي حجوزات إلا انهم أخبروني أن هناك وفد من الخارجية الأمريكية قادم، وبالفعل رأيت وقتها أشخاص مهمة، منهم هنري كيسنجر الذي كنت أجهله لعدم خبرتي السياسية”.

كيسنجر يعرض الزواج على نجوى فؤاد

وتابعت فؤاد: حينها عزمني كيسنجر على العشاء ورفضت إلا بحضور زوجي، وفي ذات الوقت أخبرني مرافق كيسنجر بأن الأخير يرغب بالزواج مني، وهو ما قمت برفضه لأنني متزوجة، وبعد مرور عام ونصف حضر كيسنجر مرة أخرى لرؤيتي وكان معه فتاه تشبهني للغاية في الشكل ما عدا الطول فكانت أطول مني، وأخبروني حينها انها زوجته وتدعى نانسي، وقمت بعد الانتهاء من أداء رقصتي بالذهاب إليهم وباركت لهما”.

وفي نهاية حديثها ذكرت نجوى فؤاد، أن كيسنجر كان يسأل عنها دائما أي شخص يقابله من مصر، وكان مهتم بمعرفة أحوالي.

من هو هنري كيسنجر

ولد هاينز ألفريد كيسنجر في 27 مايو 1923 من عائلة يهودية من الطبقة المتوسطة في بافاريا، وغادرت أسرته تنضم إلى الجالة اليهودية الألمانية في نيويورك عام 1938 هربا من الاضطهاد النازي.

والتحق كيسنجر بمدرسة ثانوية ليلية، لأنه كان يعمل في مصنع لأدوات الحلاقة خلال النهار، واعتزم دراسة المحاسبة، لكنه جند في الجيش، وفي عام 1943 أصبح مواطنا أمريكيا، وخدم بالجيش الامريكي لمدة 3 سنوات قبل التحاقه بالاستخبارات.

كما شغل كيسنجر منصب كبير الدبلوماسيين الأمريكيين ومستشار الأمن القومي خلال إدارتي نيكسون وفورد، كما أصبح مساعدا لحاكم نيويورك والمرشح الرئاسي نيلسون روكفلر.

وعقب فوز ريتشارد نيكسون بالبيت الأبيض عام 1968، عرض على كيسنجر تولي منصب مستشار الأمن القومي.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *