الأهلي يضرب شباك ميدياما بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا

انتصر فريق الأهلي المصري على نظيره ميدياما الغاني، بثلاثة أهداف من دون رد، خلال المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب استاد السلام، في ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ودخل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المباراة بتشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم الدبيس وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية وكريم فؤاد وحسين الشحات وأليو ديانج وإمام عاشور.

خط الهجوم: محمود كهربا.

وجاء الشوط الأول متوسطًا المستوى من جانب كلا الفريقين، دون خطورة حقيقة على المرمى، مع أفضلية نسبية نوعا ما لصالح الأهلي الذي استحوذ على وسط الملعب ضد ميدياما.

وكانت أخطر كرات الشوط الأول في الدقيقة الثالثة، وذلك بعدما حرمات العارضة هدفين لصالح لأهلي في لعبة واحدة بعد تسديدة من إمام عاشور وأخرى من محمود عبدالمنعم كهربا.

وفي الشوط الثاني كثف الأهلي من محاولاته، حتى تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 66 من عمر المباراة، وذلك بعد كرة ركنية نفذها محمد هاني شتتها دفاع ميدياما على حدود المنطقة سددها إمام عاشور على رأس محمود كهربا الذي وضعها في الشباك.

وسجل حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 75 من عمر اللقاء بعد تمريرة لكهربا سددها لكن حارس ميدياما تصدى لها وتابعها الشحات في الشباك.

وأحرز البديل صلاح محسن هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من محمد مجدي أفشه داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها برأسه.

وبهذه النتيجة يحتل فريق الأهلي صدارة المجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال أفريقيا رفقة كل من، برصيد 3 نقاط ويتساوى معه شباب بلوزداد الجزائري في النقاط، ثم يانج أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني دون نقاط.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *