الأسهم الآسيوية تنخفض مع تحول التركيز إلى الوظائف الأمريكية.

  • كتب/أروا حسنين

تراجعت الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع وتراجع مؤشر هانج سنج غير المحبوب في هونج كونج إلى أدنى مستوى في عام يوم الثلاثاء في حين استقرت السندات والدولار مع تخفيف المستثمرين لتوقعاتهم لخفض أسعار الفائدة الأمريكية وانتظار الوظائف الأمريكية. بيانات.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.6% بعد أن أبقى البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير، كما كان متوقعا، وشدد على أن الاتجاه المستقبلي لأسعار الفائدة سيعتمد على البيانات.

انخفض مؤشر MSCI الأوسع لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 1٪ في أواخر تعاملات بعد الظهر، مع قيام هونج كونج بمعظم التراجع بانخفاض قدره 1.6٪.

انخفض مؤشر هانغ سنغ بنسبة تزيد عن 17% خلال العام حتى الآن، في حين ارتفعت الأسهم العالمية بنسبة 15% تقريبًا، مع خروج المستثمرين من الأصول الصينية بينما يتعثر الاقتصاد.

وانخفض مؤشر نيكي الياباني 1.4% مسجلاً أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، ويرجع ذلك في الغالب إلى انخفاض أسهم صناعة الرقائق. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2% واستقرت العقود الآجلة الأوروبية.

علق الذهب فوق مستوى 2000 دولار بعد جلسة صعبة يوم الاثنين، عندما وصل إلى مستوى قياسي في آسيا قبل أن يتراجع بشكل حاد. [غول/]

وقال موه سيونج سيم، الخبير الاستراتيجي في بنك سنغافورة: “لقد قامت السوق بتسعير سيناريو الهبوط الناعم (بالنسبة للاقتصاد الأمريكي) إلى حد الكمال”. “بين عشية وضحاها كان هناك القليل من التحقق من الواقع – ربما كان طموحًا للغاية.”

تعرضت سندات الخزانة لضغوط طفيفة يوم الاثنين حيث قام المتداولون بمعايرة الأسعار القوية جدًا لتخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية. وارتفعت عوائد السندات لأجل عامين بمقدار 9.1 نقطة أساس واستقرت عند 4.62% في التعاملات الآسيوية. [نحن/]

وبعد أن شجعها تقرير التضخم الحميد قبل ثلاثة أسابيع، تشير العقود الآجلة إلى تخفيضات بنحو 125 نقطة أساس في عام 2024.

ومن المقرر صدور بيانات فرص العمل الأمريكية في الساعة 1530 بتوقيت جرينتش، وسيتم نشر أرقام التوظيف الأوسع، التي أظهرت الشهر الماضي علامات على تباطؤ في سوق العمل، يوم الجمعة.

وقال محللو ANZ في مذكرة للعملاء: “في حين أنه من المفهوم أن السوق احتضن التحسن الأخير في التضخم وبيانات سوق العمل الضعيفة لشهر أكتوبر، إلا أن الزخم القوي في الاقتصاد لا يزال قائما”.

“لذلك نتوقع أن يستمر (الاحتياطي الفيدرالي)، رغم التحسن الأخير في التضخم، في تبني موقف سياسي متشدد.”

بنك الاحتياطي الأسترالي المتشائم

وفي أسواق العملات، ارتفع الدولار، الذي عانى من أكبر انخفاض شهري له منذ عام في نوفمبر، بشكل طفيف بين عشية وضحاها.

واستقر اليورو عند 1.0841 دولار يوم الثلاثاء، أعلى بقليل من مستوى الدعم عند متوسطه المتحرك على مدى 200 يوم.

تباطأ التضخم الأساسي في طوكيو في نوفمبر، على الرغم من ارتفاع قيمة الين قليلاً إلى 146.88 مقابل الدولار. [فركس/]

تراجع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي عن أعلى مستوياتهما في عدة أشهر يوم الاثنين.

وكانت الأخيرة أضعف قليلاً، مع انخفاض الدولار الأسترالي إلى 0.6583 دولار أمريكي، حيث كان يختبر الدعم عند متوسطه المتحرك لمدة 200 يوم.

أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة دون تغيير وقال، كما فعل قبل شهر، إن إعدادات أسعار الفائدة المستقبلية ستعتمد على البيانات.

وقال ليني جين، محلل أسواق الصرف العالمية لدى بنك HSBC: “نعتقد أن الأسواق كانت تتوقع بيانًا أكثر تشددًا نظرًا للوقت الطويل غير المعتاد قبل الاجتماع القادم لبنك الاحتياطي الأسترالي في 6 فبراير”.

“لم يدفع بنك الاحتياطي الأسترالي بقوة ضد الاتجاه المستمر لتخفيف الظروف المالية الذي حدث عالميًا منذ نوفمبر.”

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن انخفاض أسعار الفحم والغاز دفع الحساب الجاري الأسترالي إلى العجز في ربع سبتمبر.

وفي تجارة السلع الأساسية، تم تداول العقود الآجلة لخام برنت مستقرة على نطاق واسع عند 78.07 دولارا للبرميل، بعد أن انخفضت بين عشية وضحاها بسبب الشكوك في أن المنتجين سوف يقومون بمزيد من التخفيضات في الإنتاج.

استقر قمح شيكاغو بالقرب من أعلى مستوى له منذ أواخر أغسطس بعد أن أكدت وزارة الزراعة الأمريكية أكبر عملية بيع خاصة لمرة واحدة للصين منذ سنوات.

انخفضت العقود الآجلة لخام الحديد في داليان وسط مخاوف مستمرة من تدخل الصين، على الرغم من تحذير المحللين من أن الاتجاه الهبوطي قد يكون قصير الأجل.

شارك المنشور مع اصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *